السبت، 28 سبتمبر، 2013

التهابات المهبل - علاج التهاب المهبل بالاعشاب - أعراض التهاب المهبل

أعشاب طبية لعلاج التهابات المهبل\
هو التهاب يصيب المنطقة الحساسة للمرأة التي تسمى المهبل يصيب الغشاء الخارجي المخاطي ويسبب تهيج للفرج وحكة وزيادة في الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة , وإذا ماتطور الالتهاب وصل إلى الرحم وقنوات فالوب والمبيضين وقد يؤدي للعقم .

العوامل المؤدية لحدوث الالتهاب\
1.    يمكن أن تنقل بالعدوى والاتصال الجنسي.
2.    قلة العناية الشخصية بالنظافة.
3.    ارتداء الملابس الضيقة التي تكون خالية من مسام .
4.    المداومة على استعمال الفوط اليومية دون السماح للجسم بالراحة والتهوية.
5.    استعمال حبوب منع الحمل تؤدي للالتهاب المهبل .

أعراض حدوث الالتهاب\
1.    تهيج وحرقان وحكة.
2.    احمرار في الشفرين.
3.    إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.
4.    الإصابة بالحرقان أثناء التبول.
5.    الشعور بالألم عند عملية الجماع.

الأعشاب الطبيعية التي تعالج التهاب الفطريات المهبلية\
1.    الثوم: لاحتوائها على مادة الاليسين القاتل لفطر المهبل , يؤخذ ملعقة من عصير الثوم مضاف إليه أربع ملاعق اليوغوت ثم تستعمل كدش مهبلي مرتين يوميا, حتى زوال الالتهاب.
2.    الهيل: يستعمل زيت الهيل بمسح المكان به .
3.     الأحماض: هو نبات عشبي ويتم استعمال ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور مع كوب ماء تم غليه , ويستعمل منظفا ومطهرا لمدة أسبوع.
4.    خل  التفاح: يؤخذ خل التفاح بمقدار ثلاثة أكواب وتضاف إلى مغطس ماء دافئ وتجلس فيه المرأة المصابة لمدة ربع ساعة.
5.    الزعتر: يستعمل بأخذ ملعقة كبيرة من الزعتر البرى ووضعه في كوب ماء مغلي ويترك لربع ساعة ويصفى ويشرب بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا بعد وجبات الأكل. ويستعمل أيضا منقوع الزعتر بعمله دش مهبلي نصف ساعة أو حمام مائي لمدة خمس عشرة دقيقة ويستعمل لمدة شهرين حتى لو تم الشفاء, ملاحظة : لايتم استعمال الدش المهبلي للفتيات اللاتي لم يتزوجن .
6.    البقدونس: تستعمل بذور البقدونس لعلاج السيلان المهبلي, ويستعمل مغلي البقدونس المغلي لمدة  ربع ساعة ثم يصفى ويستعمل دش فاتر للمهبل مرة إلى مرتين يوميا حتى يتم الشفاء.
7.    البابونج: يؤخذ أربع ملاعق كبيرة من أزهار البابونج وتوضع في قدر على النار مع مقدار لترين من الماء ويوضع على النار حتى درجة الغليان لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويستعمل كمقعدة ساخنة حيث تجلس المرأة أو الفتاة مدة نصف ساعة ليلا وتستعمل لمدة شهرين متتالين دون انقطاع ويستعمل دش مهبلي للسيدات وليس للفتيات البكر.




















‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق