الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

ما هي فوائد البصل ،فوائد البصل الطبية


الاعشاب ،الأعشاب،الاعشاب الطبية ،فوائد البصل ،البصل،الطبية

ما هو البصل /


البصل هو من المجموعة الزنبقية والذى يمتاز بالرائحة النفاثة ،استخدم منذ قديم الازل فى علاج العديد من الامراض حيث يمكن تناول البصل نيئا او مطبوخا او مشويا فهو يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية مثل عنصر الفسفور والحديد والكالسيوم والعديد من العناصر الاخري بالاضافة الى احتوائة على العديد من الفيتامينات من اهمها فيتامين "أإ " و "سي " والعديد من الفيتامينات والبصل يوجد بعدة الوان منها الاصفر والابيض والاحمر .

ما هي فوائد البصل الطبية /


1. قاتل للجراثيم والبكتيريا .
2. معالج لامراض الجهاز التنفسي من االربو وضيق التنفس وغيرها من الامراض .
3. معالج لمرض السكر ومخفض نسبة السكر بالدم .
4.معالج لامراض الجهاز الهضمي وسوء الهضم .
5. احتوائه على انواع من المضادات الحيوية القوية القادر على القضاء على العديد من الامراض ومنها السل والسيلان وغيرها .

الامراض التى يعالجه البصل /


1. معالج مهم لمرض السرطان حيث وجد ان الاماكن التى تشتهر بزراعة البصل تنخفض بها نسبة الاصابة بالسرطان مثل اليونان .
2. معالج لامراض القلب من حيث احتوائة على عنصر الكبريت الذى يقوم  بمنع تجلط الدم بالاضافة الى تخفيض نسبة الدهون الثلاثية بالدم وتخفيض نسبة الكوليسترول .
3. مضاد مهم للكثير من التهابات الجسم وذالك بسبب احتوائه على مركب الكريستين وغيره من المركبات التى تعمل على  منع حدوث اكسدة للاحماض الدهنية المسببة لالتهابات الجسم .
4. معالج مهم لمرض السكير المنتشر بين الكبار والصغار حيث يحتوي على مركب  الجلكوزين الذى يؤدي وظيفة الانسولين بالجسم 5. قاتل للجراثيم والبكتيريا وخاصة تلك الموجود بالفم وبين الاسنان .
6. معالج مهم للربو  حيث يعتبر طارد قوي للبلغم وامراض الجهاز التنفسي حيث يقوم الزيت الطيار من الكبريت بالنفاذ الى الدم مباشرة والقضاء على الجراثيم المنتشرة بالجسم والجهاز التنفسي .
7. طارد للديدان المعوية ومنشط للدورة الدموية .
8. معالج مهم للتساقط الشعر وذالك بتدليك فروة الراس بعصير البصل .
9. معالج للامراض البروستاتا وخاصة تضخم البروستاتا .
10. معالج مهم للنزلات البرو والزكام والانفلونزا وذالك بصنع شراب البصل والذى هو عبارة عن تقطيع البصل للدوائر ترش عليها السكروتترك لمدة 24 ساعة ثم يتم تناولها .

كل ذالك واكثر مما لم نعلمة ولم يحدده العلم الحديث لحد الان وعموما يمكنكم تناول البصل اما نيئا وذالك مفيد بشكل اكبر او تناوله مطبوخا اومشويا او غيرها من الطرق .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...